دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-05

منتخب النشامى يستضيف الكويت بدافع وحيد

يستضيف المنتخب الوطني لكرة القدم في التاسعة مساء اليوم نظيره الكويتي على ستاد عمان الدولي في افتتاح مشوارهما ضمن المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية من الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2026.

وكانت القرعة أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية والتي تضم أيضاً منتخبات العراق وسلطنة عُمان وفلسطين وكوريا الجنوبية، حيث تنص التعليمات على تأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة لكأس العالم. ويمتلك المنتخب الوطني فرصة ذهبية لتحقيق حلم الأردنيين في الوصول إلى كأس العالم، بعد حالة التطور والإزدهار التي أصابت مسيرته وتوجها مؤخراً بإحرازه وصافة كأس آسيا التي أقيمت في قطر.

وينتظر أن تمتلىء الليلة مدرجات ستاد عمان الدولي عن بكرة أبيها بجماهير الكرة الأردنية التي ستساند النشامى في هذه المهمة حيث سيكون مطالباً بتحقيق الفوز فقط على اعتبار أن المباراة تقام في أرضه وبين جماهيره.

وخاض المنتخب الوطني الليلة الماضية آخر وجباته التدريبية على ملعب البترا بقيادة المدير الفني جمال سلامي وارتكزت بالوقوف على جاهزية اللاعبين والاستقرار على التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة.


ظروف مشتركة ومواجهة ليست سهلة

رغم أن المنتخب الوطني يعيش بأفضل أحواله على عكس منافسه الكويتي، لكن اليوم يفتح المنتخبان صفحة جديدة من الاستعداد والتأهب ومراجعة الحسابات، فكلاهما سيظهر بقيادة فنية جديدة، حيث تعاقد النشامى مؤخراً مع سلامي خلفاً لمواطنه الحسين عموتة فيما استقطب الكويت المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي.

ويسعى المنتخب الوطني إلى البحث عن الفوز منذ البداية لكن ذلك يتطلب منه التوازن وبحيث يؤمن دفاعاته جيداً تفادياً لأي مفاجأة ومن ثم ينطبق عبر هجمات منسقة أملاً بتسجيل هدف يسهل من المهمة.
وعلى الأرجح أن تشكيلة المنتخب الوطني التي ظهرت في كأس آسيا ستتكرر في مباراة اليوم حيث سيتولى حراسة المرمى يزيد أبو ليلى.
وسيقود الخط الخلفي لمنتخب النشامى يزن العرب برفقة عبدالله ديارا وإحسان حداد وسالم العجالين فيما تناط مهمة بناء الهجمات من المنتصف بنور الروابدة ونزار الرشدان على أن يشغل الأطراف محمود مرضي وموسى التعمري ويلعب علي علوان خلف المهاجم يزن النعيمات.

في المقابل فإن منتخب الكويت بقيادته الفنية الجديدة لم يخض أي مباراة ودية واعتمد في بناء جاهزيته على معسكر تدريبي امتد لعشرة أيام وأقامه في الإمارات.

سلامي: هدفنا الفوز فقط
أكد جمال سلامي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للحديث عن المباراة، أن الهدف الذي يسعى لتحقيقه منتخب النشامى هو الفوز قبل التوجه الى ماليزيا لمواجهة فلسطين يوم الثلاثاء المقبل.
وقال سلامي أن جميع لاعبي منتخب النشامى بقمة الجاهزية وبمن فيهم احسان حداد لافتا أن استبعاد أنس العوضات جاء بسبب عدم جاهزيته.

وأوضح سلامي أن منتخب الكويت يدخل الدور الحاسم بحظوظ متساوية، وهو منتخب له خصوصيته وتحديدا في خط الهجوم وقد قمنا بدراسته جيداً.

وكشف سلامي أن منتخب النشامى أصبح اليوم يمتلك المؤهلات والقدرات لبلوغ كأس العالم، ولا بد من التمسك بالفرصة، مشيراً إلى أن المراحل المقبلة ستشهد تصاعداً على مستوى أداء اللاعبين.
ولفت سلامي أن البداية الصحيحة تعد شيئاً مهماً، ولذلك فإن الفوز

هو الهدف الوحيد في هذه المباراة.
وختم سلامي حديثه بتأكيد ثقته بكامل نجوم المنتخب مشيراً إلى أن اتحاد كرة القدم وفر له كل الأجواء للتغلب على مشكلة الفترة الزمنية القصيرة التي تسلم بها المهمة.
من جهته أكد قائد المنتخب احسان حداد بأنه أصبح يتمتع بكامل الجاهزية للمشاركة في المباراة لافتاً إلى أنه صحيح قد غاب عن الأجواء التنافسية بالفترة الماضية أثر اصابته بمعسكر تركيا لكن خبرته تشفع له باللعب.

بين سطور التاريخ
التقى المنتخبان على مر تاريخ مواجهاتهما في 31 مباراة، حيث فاز منتخب الكويت في 13 مقابل 7 للمنتخب الوطني وتعادل في 11 مباراة.

وكانت آخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في تصفيات كأس آسيا وأقيمت عام 2022 وفاز النشامى بثلاثية نظيفة سجلها علي علوان ومحمود مرضي ونور الروابدة.

طاقم حكام إماراتي يدير اللقاء
يدير لقاء الليلة بين النشامى والكويت طاقم حكام إماراتي بقيادة عادل النقبي ويساعده يحيى الملا «حكم فيديو» وأحمد الرشدي «مساعد أول» وسبت عبيد «حكم ثان» وأحمد عيسى «حكماً رابعاً».

الدستور
عدد المشاهدات : ( 1069 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .